كلمة السيدة الاستاذ الدكتور/

                             أ.د. مها علي حسن  

                                رئيس التحـرير وعـميد الكلية

تلعب كليات التربية دوراً أساسياً فى تطوير البحث التربوى وذلك من خلال نشر المعرفة التربوية التى يقوم بإنتاجها أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمنشغلين بالعلم التربوى.. من هنا فإن كلية التربية جامعة الإسكندرية وهى تقدم المجلد السادس والعشرون (العدد الأول) لمجلة الكلية والذى يحوى العديد من الدراسات والبحوث التربوية التى تتعرف إلى دراسة المشكلات التربوية والتعليمية التى يعيشها الواقع المجتمعى نأمل أن تساهم بدورها فى نشر المعرفة التربوية فى ربوع الوطن..

ومجلة كلية التربية جامعة الإسكندرية تؤمن إيماناً مطلقاً بأهمية البحث العلمى والتربوى وضرورة نشره على أوسع نطاق لتعميق الحوار العلمى حول قضايا التربية، كما أنها أيضاً تؤمن بالحرية الأكاديمية التى تعطى للأستاذ والباحث حرية البحث والسعى نحو المعرفة الحقيقية دون قيود أو رقابة فى البحث.

من هنا فإن مجلة كلية التربية جامعة الإسكندرية تفتح صفحاتها لنشر البحوث العلمية التربوية الجادة والرصينة التى تناقش وتعالج قضايانا التربوية والتعليمية بكل حرية وأمانة علمية، وهى لا تنشد سوى الحقيقة العلمية والرصينة التى تقود إلى الذهنية المبدعة والخلاقة والقادرة على التصدى لمشكلات الواقع الاجتماعى المعيش.

                                  والله ولى التوفيق